48977790 (11) 966+

اللعاب والفم

وفيما يلي بعض الحقائق التي قد لا تعرف عن اللعاب.

اللعاب هو عبارة عن مادة المائي وجدت في أفواه الحيوانات والبشر. ويفرز من قبل غدة اللعابية. لعاب الإنسان هو الماء 99.5٪، في حين يتم إجراء الأخرى 0.5٪ ليصل من الشوارد، الميوسين، بروتينات سكرية، والإنزيمات، مضاد للجراثيم، والمركبات البكتيريا مثل الليزوزيم.

الوظيفة الأساسية.وتتمثل المهمة الرئيسية اللعاب للمساعدة في تمرير الطعام بسهولة من الفم إلى المريء. كما أنه يفتح أسفل النشا إلى سكريات بسيطة مثل المالتوز إلى مزيد من موزعة في الأمعاء الدقيقة.

اللعاب يساعد على منع رائحة الفم الكريهة. اللعاب يساعد في الهضم ولكنه يساعد أيضا في الحفاظ على أسنان خالية من التسوس. كما أنه يساعد على تبقي فمك رطبة وتحارب الجراثيم التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة.

vدور آخر لعبته اللعاب يحمي الأسنان من التسوس. أحد مكوناته الرئيسية، mucins اللعابية، ويحمي بنشاط الأسنان من التلف من قبل الطافرة البكتيريا العقدية، المكورات شكل البكتيريا إيجابية الجرام التي تساهم في تسوس الأسنان.

والعقدية الطافرة يسبب تسوس الأسنان عن طريق ربط نفسه للأسنان من خلال تشكيل بيوفيلم من البوليمرات لاصقة وتنتج. حمض عضوي من المنتجات من هجوم الأيض ميناء الأسنان، مما تسبب تسوس الأسنان.

ووجد الباحثون أن mucins اللعابية لا تقتل العقدية الطافرة، بدلا من ذلك تبقى البكتيريا العالقة في وسط سائل، وهذا يقلل من قدرة البكتيريا لتشكيل الأغشية الحيوية على الأسنان.

“وهذا أمر مهم خاصة بالنسبة للالطافرة S. لأنه يسبب فقط تجاويف عندما تعلق، أو في الأغشية الحيوية على سطح الأسنان "، وإيريكا شابيرو فرنكل يوضح المؤلف الأول من جامعة هارفارد.

وهنا بعض النصائح حفاظ على الغدد اللعابية الضخ:

مضغ العلكة الخالية من السكر. مضغ يحفز الغدد التناسلية لإنتاج اللعاب. عليها أن تكون خالية من السكر لأن السكر الزائد يشجع تسوس الأسنان.

تناول الطعام ليفية مثل التفاح والجزر والكرفس. انها تهب البكتيريا والبلاك من الأسنان، وفقا للدكتور وارد ماسي، أستاذ مساعد في كلية هارفارد للطب الأسنان.

الإستشارى لطب وتقويم الأسنان. جميع الحقوق محفوظة. © 2016